تطبيق مصحف المدينة النَّبويَّة على نظامي (Android, iOS)

بواسطة almthaghaf- يوم الأربعاء، أبريل 07، 2021 القسم : 0 تعليقات


       





تطبيق مصحف المدينة النَّبويَّة على نظامي (Android, iOS) 

وعلى المصفح مباشره بطريقة تقليب الكتاب (flip)

تمَّ إطلاق تطبيق مصحف المدينة النَّبويَّة وتدشينه على نظامي (أندرويد وأبل) .
ويَعْرِض التَّطبيق نسختين عاليتي الدِّقَّة من «مصحف المدينة النَّبويَّة»، وهما:
– النُّسخة المشهورة منه التي بأيدي النَّاس، وهي نسخةٌ إلكترونيَّة كاملة من المصحف بالرَّسم العثماني المطابق للرَّسم المستخدم في مصحف المدينة النَّبويَّة برواية حفص عن عاصم، عدد صفحاته (٦۰٤) صفحة.
تُعرض صفحات المصحفين بشكل طولي أو عرضي، ويدعم التَّطبيق ثلاث عشرة لغة عالميَّة،

 وهي: العربيَّة، والإنجليزيَّة، والأرديَّة، والإندونيسيَّة، والفارسيَّة، والتركيَّة، والفرنسيَّة، والإسبانيَّة، والألمانيَّة، والإيطاليَّة، والسواحليَّة، والهوسا، واليابانيَّة.
ويحتوي على خاصيَّة البحث السَّريع، والإشارة المرجعية، والقراءة اللَّيلية،

 وعلى مشاركة صفحات المصحف عبر مواقع التَّواصل الاجتماعي، والتَّذكير بقراءة سورة من السُّور، ومتابعة الورد اليومي، والأسبوعي، والشَّهري للتِّلاوة، وإمكان الانتقال إلى صفحات المصحف على مستوى الصَّفحة، أو السُّورة، أو الرُّبع، أو الحزب، أو الجزء.
ويحوي التَّطبيق تسجيلاً صوتياً لأربع روايات قرآنية في تسعة مصاحف مرتَّلة، وسبعَ ترجمات نصِّية إلكترونية كاملة من ترجمات معاني القرآن الكريم المتعدِّدة التي أصدرها المجمَّع، وسبعَ ترجمات صوتيَّة كاملة من ترجمات معاني القرآن الكريم المتعدِّدة التي أصدرها المجمَّع، ويضم «التفسير الميسَّر» وعدداً من الكتب العلميَّة الصادرة عن المجمَّع، مع خيار تنزيلها أو خيار التصفح لها فقط دون تنزيل.
وفي التَّطبيق العديد من الخصائص الابتكاريَّة؛ كذِكْر سبب تسمية كل سورة، وأسمائها التوقيفية والاجتهادية، وعَرْضِ نصوص القرآن الكريم في نتائج البحث، وفي الكتب العلمية بخط الرَّسم العثماني المخصَّص للأجهزة الذكية.
وانفرد عن التَّطبيقات الأخرى المشهورة بمجموعة من المزايا، مثل: تمكين المستخدم من خاصيَّة متابعة ورده في قراءة القرآن الكريم وختمه وَفْق تحزيب الصَّحابة M، وعرض صفحات المصحف بطريقة تقليب الكتاب (flip)، والتَّقليب التلقائي، وإمكان تمييز نص الآيات القرآنية في المصحف بلون مغاير عند النَّقر عليها أو في أثناء التِّلاوة، وتمييز كلمات غريب القرآن الكريم على صفحة المصحف بلون مغاير، مع التحكم في إظهار التَّلوين أو إخفائه.
كما يمتاز التَّطبيق بمحرك بحث عالي السُّرعة والدِّقة، وفق عدد لغات التَّطبيق، بمزايا بحث متقدمة، تُمكِّن المستخدم من الوصول لأي جزء من النصوص المتوافرة في التَّطبيق، أو الإضافات الأخرى التي يمكن تحميلها من الموقع، مع إمكان عرض النَّص القرآني بالرَّسم العثماني في صفحة نتائج البحث؛ وذلك باستخدام الخط الحاسوبي المخصص للأجهزة الذكيَّة، المعدِّ من قبل المجمَّع تحميلها من الموقع، مع إمكان عرض النَّص القرآني بالرَّسم العثماني في صفحة نتائج البحث؛ وذلك باستخدام الخط الحاسوبي المخصص للأجهزة الذكيَّة، المعدِّ من قبل المجمَّع. 



 والتَّطبيق متاحٌ للمستخدمين، على منصتي: أندرويد وأبل، منصه أبل 




__________________________-





__________________________--



 ويمكنك عرض صفحات المصحف بطريقة تقليب الكتاب بدون تحميل التطبيق من المصفح مباشره من الرابط ادناه














 كما أنَّ هناك مشاريع رائدة انفرد بها مجَّمع الملك فهد لطباعة المصحف الشَّريف على مستوى العال
 في المجال التقني لخدمة القرآن الكريم ولله الحمد، وهي على النَّحو التَّالي: – مصحف المدينة النَّبويَّة للنَّشر المدرسي. – المعالجة الرَّقميَّة وتنفيذ التَّحسينات الجماليَّة على خطّ مصحف المدينة النَّبويَّة برواية حفص عن عاصم.












مشاركة

0 تعليقات:

إرسال تعليق